صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر ينظم برنامجًا تدريبيًا مكثفًا بالمنيا

اضف العنوان الفرعى هنا 

اختتم صندوق مساعدة ضحايا الإتجار بالبشر فعاليات البرنامج التدريبي المكثف الذي نظمه في الفترة من ١٩ إلى ٢١ يناير الجاري بمحافظة المنيا، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ووزارة التضامن الاجتماعي، لتأهيل أكثر من ٣٠ رائدة اجتماعية، من مختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور وافتتاح السفيرة دينا الصيحي، المدير التنفيذي للصندوق.

يهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف باللجنة الوطنية، فضلًا عن التعريف باختصاصات ومهام الصندوق بجانب رفع الوعي بجرائم الاتجار بالبشر من خلال شرح مبسط لأشكال وصور هذه الجرائم من أجل بناء قدرات الرائدات الاجتماعيات المشاركات على تنفيذ حملات توعوية فعالة، وتعزيز دورهن في الوقاية من هذه الجريمة وحماية المجتمع من مخاطرها.

وتضمن البرنامج التدريبي أيضًا مناقشة الإطار القانوني المنظم لمكافحة الاتجار بالبشر، بجانب شرح لكيفية الوقاية النفسية والسلوكية للأسر من جرائم الاتجار بالبشر من خلال تطبيق أدوات عملية لحمايتهم من مخاطر هذه الجرائم، فضلًا عن توضيح كيفية استفادة الرائدات الاجتماعيات المشاركات من محتوى الورشة التدريبية في توعية الأسر في إطار زياراتهن الميدانية لهم.

وفي ختام الدورات قامت السفيرة دينا الصيحي والسيد عبد الحميد الطحاوي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي على الرائدات الاجتماعيات. تأتي هذه الدورات في إطار خطة الصندوق للتوسع في الأنشطة التوعوية بالمحافظات ودعم القيادات المجتمعية في مواجهة جرائم الاتجار بالبشر.