صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يستأنف نشاطه بدورة تدريبية في محافظة بني سويف

اضف العنوان الفرعى هنا 

استأنف صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر نشاطه اليوم الإثنين 30 مارس، بتنظيم دورة تدريبية بمحافظة بني سويف، تستمر على مدار يومين، وتستهدف الرائدات الاجتماعيات بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وبمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي.

وتهدف الدورة إلى رفع الوعي بدور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إلى جانب التعريف بصندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر ودوره في دعم الضحايا وتقديم المساعدات المالية والنفسية والصحية والاجتماعية لهم.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى التعريف بجرائم الاتجار بالبشر وأشكالها المختلفة، وكذا التعريف بالأطر القانونية لمكافحة تلك الجرائم والحد من انتشارها من أجل إعداد رائدات اجتماعيات قادرات على المشاركة بفعالية في جهود الدولة لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر، وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الجرائم، وحماية الفئات الأكثر ضعفًا.

ويأتي ذلك امتدادًا لسلسلة من الدورات التدريبية المماثلة التي نظمها صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، في الفترة من ديسمبر حتى فبراير الماضي في محافظات الفيوم، المنيا، دمياط، الإسكندرية، الدقهلية وبورسعيد.